الأداة الموحدة لقياس تجربة المتعامل

إن التركيز على المتعاملين عند تقييم الخدمات الحكومية أمر بالغ الأهمية، وذلك لأن الجهاز الحكومي قد أنشئ لتقديم خدمات للمتعاملين و/أو لضبط الأساليب التي تتحكم بطرق تقديم هذه الخدمات لهم بما يخدم متطلباتهم ومصالحهم.

يقدم مركز نموذج دبي في هذا الإطار أداة موحدة على مستوى الجهاز الحكومي في دبي لقياس تجربة المتعامل، حيث تعتمد هذه الأداة أسلوباً استطلاعياً لآراء المتعاملين الكمية والنوعية من خلال حثهم على تقييم التجربة التي مروا فيها عند التواصل مع الجهة الحكومية بهدف الحصول على خدمة معينة أو مجموعة من الخدمات

وتحتوي هذه الأداة على قائمة شاملة من الأسئلة منبثقة من ملامح جودة الخدمة السبعة بناء على آخر الأبحاث في هذا المجال وبناء على آخر الأبحاث المطبقة من قبل الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بدبي.

ملامح جودة الخدمة الحكومية تتلخص في التالي:

  • سرعة تقديم الخدمة
  • سهولة الوصول الى الخدمة
  • احترافية نجوم تقديم الخدمة
  • سهولة اتمام الخدمة
  • جودة معلومات الخدمة
  • مظهر بيئة تقديم الخدمة

جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية

هل تعمل بإحدى الجهات التي تطبق منهجية نموذج دبي لتحسين الخدمات؟ هل تود التقدم بطلب للترشح للجائزة؟

تعرف أكثر

جميع الحقوق محفوظة لمركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي © 2016