• خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها

    أنجز الفريق الأحمر ثلاثة مبادرات رئيسية لتحسين خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها، وهي:

    مبادرة تم

    إنشاء نظام متكامل من خلال ربط نظام ترخيص المباني في بلدية دبي مع نظام شهادات عدم الممانعة في هيئة الطرق والمواصلات يتم من خلاله تقديم ومتابعة الخدمات للمتعاملين من خلال نافذة واحدة عبر تطبيق ذكي واحد.

    مبادرة قفاي

    تهدف المبادرة إلى إنشاء نظام معلوماتي جغرافي آني وموحد في الإمارة، بحيث يمكن جميع الجهات الحكومية المعنية من اتخاذ القرار بشكل آني وسريع.

    مبادرة الطارش

    تهدف المبادرة إلى تكامل وتوحيد اللوائح والقوانين والاشتراطات المتعلقة بطلبات خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها، بحيث تحتوي على مواصفات للخدمة طموحة وواضحة وشفافة لكافة المعنيين وتوعية جميع المتعاملين بها.

    01 04 03 02
  • خدمات الرعاية الاجتماعية

    عمل الفريق الأصفر على خمسة مبادرات وهي:

    أسبوع الخدمة المجتمعية

    تهدف هذه المبادرة إلى توعية المجتمع بمفهوم العمل المجتمعي وأهميته في تنمية المجتمع من خلال مشاركة مختلف شرائح المجتمع من أفراد وطلاب مدارس وجامعات بشكل فردي أو جماعي في القيام بساعات عمل تطوعية في مجال تقديم الخدمات من خلال المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات ذات النفع العام لضمان انخراطهم بشكل إيجابي في المجتمع.

    مفوضون لأجلك

    تهدف هذه المبادرة إلى تبسيط اجراءات العمل لأهم الخدمات المشتركة ما بين هيئة تنمية المجتمع ومحاكم دبي ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بهدف خفض زمن تقديم الخدمة وتحسين تجربة المتعامل

    تطبيق ذكي

    سيتم تطبيق ذلك في المرحلة اللاحقة من مبادرة "مفوضون لاجلك" وهو تطبيق ارشادي حول خدمات الرعاية الاجتماعية المشتركة

    تواصل

    مبادرة تواصل هي إحدى المراحل اللاحقة لمبادرة «مفوضون لأجلك» وهو تأسيس مركز اتصال "تواصل" موحد لخدمات الرعاية الاجتماعية في إمارة دبي ويشمل ذلك: خدمات الاستشارات الأسرية، خدمات رعاية المعنفين، خدمات رؤية المحضونين

    مجالسنا تجمعنا

    تهدف هذه المبادرة إلى تفعيل مجموعة من المجالس الحكومية والخاصة الموجودة بحيث يتم تقديم استشارات في المجالس، وورش مجتمعية تثقيفية في مختلف الأحياء في إمارة دبي.

    004 003 002 001
  • خدمة الإسعاف الطارىء

    لتحسين خدمة الإسعاف الطارىء، اختار الفريق الأخضر كل من المبادرات التالية:

    التحول الاستراتيجي لمركز القيادة والسيطرة

    سيتم من خلال المبادرة توحيد أرقام الطوارئ على مستوى حكومة دبي، بحيث يقوم المتعامل بالاتصال على رقم موحد للإبلاغ عن الحالات، بدلاً من عدة أرقام وذلك لسهولة التواصل مع الجهات وسرعة تقديم الخدمة، وسيتم من خلال هذا النظام الموحد تصنيف الحالات التي ترد لمركز القيادة والسيطرة. كما سيتم توفيرطبيب في المستقبل.المركز ليقوم بتقديم النصائح الطبية والتنسيق المباشر مع المستشفى المستقب.

    مسعف دبي

    تهدف المبادرة إلى إيجاد مجتمع واع ومؤهل لضمان معرفة الأفراد بخدمات الإسعافات الأولية. الأساسية بالإضافة إلى العمل على تطوير مناهج إسعاف ذكية يتم تقديمها عن طريق الأجهزة الذكية.

    الإسعاف الذكي

    تركز مبادرة الإسعاف الذكي على توفير تطبيقات ذكية للمتعامل وذلك لإشراكه في عملية معاينة حالته من خلال التطبيق الذكي، ويقوم بالإشراف على التوجيهات الطبية طبيب مختص، كما تشمل تطوير نقل البيانات الخاصة بالمصاب إلى المستشفى المستقبل لتسريع عملية تقديم الخدمة العلاجية في الوقت المناسب وبواسطة مقدم الخدمة المناسب، كما يمكن للمصاب عن طريق خاصية live video chat التحدث مع الطبيب مما يمكنه من إجراء التشخيص الفوري وتقديم النصائح اللازمة.

    04 03 02 01
  • خدمات الموهوبين والمبدعين ( خدمة جديدة )

    يتم اختيار خدمة جديدة كل عام، بهدف تطوير خدمات مشتركة جديدة في إمارة دبي، وقد تم في العام 2015 اختيار خدمات الموهوبين والمبدعين، وقد اختار الفريق الأزرق المبادرات التالية لهذه الخدمة:

    بوابة المواهب:

    تجمع المنصة أكبر عدد من المبدعين والموهوبين والمستشارين المتخصصين والمدربين، لتكون قاعدة بيانات للإبداع. وتتيح هذه المنصة فرص تبادل الخبرات ومناقشة المواضيع المشتركة بينهم، حيث تمكن الموهوب والمبدع من إدخال بياناته وأهم إنجازاته واستعراض أعماله، وتمكن المنصة الزوار من التواصل المباشر معهم.

    مبادرة شارك:

    إطلاق موقع الكتروني يهدف إلى إتاحة الفرصة للقطاعين العام والخاص لعرض احتياجاتهم من أعمال الموهوبين، حيث يمكن للموهوبين والمبدعين زيارة الموقع الالكتروني وعرض أعمالهم وإمكانياتهم للشركات والمؤسسات. وتدعم المبادرة بشكل أساسي أصحاب المشاريع الخاصة.

    مبادرة تواصل المواهب:

    مبادرة للاستفادة من المواهب العديدة التي تزور دبي سنوياً خلال كبرى المعارض والمؤتمرات والفعاليات، بحيث يتم إتاحة الفرصة للموهوبين والمبدعين للالتقاء بهم والاستفادة من خبراتهم سواء من خلال ورش عمل ينظمها الفريق، أو محاضرات، أو برامج إرشادية سنوية.

    04 03 02 01

جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية

هل تعمل بإحدى الجهات التي تطبق منهجية نموذج دبي لتحسين الخدمات؟ هل تود التقدم بطلب للترشح للجائزة؟

تعرف أكثر

جميع الحقوق محفوظة لمركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي © 2016